Benchmarking  ما هو وما هي تطبيقاته في طب الأسنان؟
ما هو Benchmarking ؟
هو مقارنة العيادة الخاصة بك بالعيادات المشابهة من حيث الإنتاجية و المرضي و المرتبات و محددات أخرى لتمكنك من تقييم العيادة أو المركز الخاص بك . عند وجود تلك البيانات يسهل التعرف علي المشاكل, ووضع حلول لها, بل و مراقبة التغير الناتج عن التعديلات.
ما هي أهم تطبيقات Benchmarking في طب الأسنان ؟

إنتاجية طبيب الأسنان للمركز
في المراكز المدارة جيداً يدخل الطبيب المعالج 2000 $ كإنتاج شهري. و أي إنتاج أقل من ذلك يعتبر غير كافي. ما هي القرارات الواجب اتخاذها في مواجهة ذلك؟ وضع أهداف يومية و أسبوعية للإنتاج و الحرص علي الوصول لها, أو إعادة تقييم ال Price List الخاصة بالخدمات المقدمة بالمقارنة بالمراكز المجاورة في نفس المستوى.

الربح الصافي
بعد خصم نسبة الطبيب المعالج و الاستهلاك فإنّ أفضل المراكز تحقق نسبة 45% كصافي أرباح. لو نسبتك أقل من ذلك بكثير فهذا يعني إعادة النظر في المصروفات و تحديد إذا ما كانت نسبة الأرباح مجزية بالفعل أم لا.
طاقم العمل و الخامات % من الإنتاجية
نسبة طاقم العمل من 35% إلي 40% حسب نوع المميزات و ال Benefits الحاصلين عليها, أمّا الخامات ففي حدود ال 5 – 10 % من إجمالي الإنتاجية. إذا كانت أكبر من ذلك يجب النظر إذا كان هناك أفراد في طاقم العمل زائدين عن الحاجة أو تخزين كميات خامات أكثر من المطلوب.
المرضى الجدد
في المراكز المسوّق لها جيداً يكون عدد المرضي الجدد من 20 إلي 30 مريض جديد شهرياً و هذا مؤشر إذا كان المركز أو العيادة الخاصة بك تحتاج إلى مزيد من الانتشار و طرق تسويق جديدة.

يمكن أن نؤكد أن كل شيء قابل لأن يكون له Benchmark و يمكن أن يؤثر تأثير كبير في إنتاجية عيادة طبيب الأسنان. كل هذه الإحصائيات المعروضة باحترافية عن طريق برنامج Dentalore Cloud

لمعلومات أكثر زوروا موقعنا لطلب البرنامج http://www.nebras-dentalore.com/demo/ أو قوموا بالاتصال على 65534815 010 2+

Posted in Articles

Nebras Technology develops health care information systems designed to improve the productivity, quality of service, and profitability of dental clinics, radiology centers, and endoscopy departments.